جميع الأوقات تستخدم GMT + 3 ساعات

آخر المشاركات
    .. كسلا الوريفة ..     »  قد يباع التاريخ في كسلا   .:.  اخر رد: عبدو منصور  .:. الردود: 69     .. كسلا الوريفة ..     »  عالم زين   .:.  اخر رد: يوسف حسن العوض  .:. الردود: 0     .. كسلا الوريفة ..     »  حيرة   .:.  اخر رد: الدرديري كباشي الامين  .:. الردود: 560     .. كسلا الوريفة ..     »  اشتقنالك   .:.  اخر رد: خالد عوض السيد  .:. الردود: 0     .. كسلا الوريفة ..     »  الخواء /قصه قصيره   .:.  اخر رد: فايز النورس  .:. الردود: 1     .. كسلا الوريفة ..     »  يا أحبابي أنا جيتكم مهرول   .:.  اخر رد: ابو اسيل  .:. الردود: 9     .. كسلا الوريفة ..     »  دعوة لوالى كسلا في يوم السياحة العالمي   .:.  اخر رد: عبدو منصور  .:. الردود: 1     .. كسلا الوريفة ..     »  قرع طبول في الأحراش (قصة قصيره)   .:.  اخر رد: فايز النورس  .:. الردود: 0     .. كسلا الوريفة ..     »  أيام زمان .. نسخة جديدة منقحة   .:.  اخر رد: الدرديري كباشي الامين  .:. الردود: 221     .. كسلا الوريفة ..     »  شهادة الترابي .. كاد المريب ان يقول خذوني   .:.  اخر رد: عبدو منصور  .:. الردود: 1


إرسال موضوع جديد الرد على الموضوع  [ 8 مشاركة ] 
الكاتب رسالة
 عنوان المشاركة: لماذا حين نختلف نفترق ؟
مشاركةمرسل: 23 نوفمبر 2011, 10:44 
رئيس فخري
صورة العضو الشخصية
غير متصل

اشترك في: 24 مارس 2010, 10:21
مشاركات: 1869
مواضيع: 251
أحبابي الوريفاب لماذاحين نختلف نفترق؟
فإذا كــان الاختلاف.. يؤدي إلــى — القطيعة
أيــن يذهب الود؟؟
وإذا كــان الاختلاف يحتــاج سنين حتى تعود المحبــة من جديد
فأين الفضيلة
وإذا كــان الاختلاف يؤدي إلى — الهجـــر —
فأين تذهب المحبة؟؟
وإذا كــان الاختلاف يؤدي إلى –الأحقــاد —
فأين تذهب المصداقية ؟
الاختلافات لا بد منها وهي جزء لا يتجزأ في هذه الحياة.. فهي سنه من سنن الحياة
لأن سببها هو الإنسان
لِمَ نســرع أحيــانــا في التخلـّـص من أصدقــاء وإخوان فعلوا الكثير
من أجلنـــا وارتكبوا خطأ صغير أنـهينـــا فيــه كل شيء!!
وتكــون كل الذكريـــات مجــرد ورقـــة وترمى في سلة مهملات……؟؟؟

_________________
علمتني الحياه أنّ من وضع نفسه في موقع الشبهات فلا يلوم من أساء به الظن


أعلى
 ;
 
 عنوان المشاركة: لماذا حين نختلف نفترق ؟
مشاركةمرسل: 23 نوفمبر 2011, 12:22 
مشرف منتدى
غير متصل

اشترك في: 14 أكتوبر 2009, 12:29
مشاركات: 2388
مواضيع: 273

ابو عمار
اسعد الله نهارك وطاب مساؤك بالخير
ما بنختلف
(الاختلافات لا بد منها وهي جزء لا يتجزأ في هذه الحياة.. فهي سنه من سنن الحياة
لأن سببها هو الإنسان)
و لأن الله خلقنا مختلفين اصلا, بل و حكمة خلقه لنا اننا مختلفون, ولذا لابد من اختلاف الاراء
وباختلاف الاراء والاخذ والجدل في المواضيع تتوسع المدارك والمعارف ...........وتنضج عقول البعض بتلك الاختلافات ............ ولابد من عدم التمسك بالراي فهو من الجهل وايضا عدم اصرار الشخص علي الراي وان كان يعرفه خطأ فلم المكابرة اذن؟؟؟ فلنحترم وجهات نظر بعضا البعض حتي يكون الود مسلكنا !!! وتكون الديمقراطية في النقاش للمواضيع هي الديدن...........
شكري



أعلى
 ;
 
 عنوان المشاركة: لماذا حين نختلف نفترق ؟
مشاركةمرسل: 23 نوفمبر 2011, 13:56 
رئيس فخري
صورة العضو الشخصية
غير متصل

اشترك في: 24 مارس 2010, 10:21
مشاركات: 1869
مواضيع: 251
[quote="ميمونة بدري عبد الرحيم"][align=justify]ابو عمار
اسعد الله نهارك وطاب مساؤك بالخير
وتكون الديمقراطية في النقاش للمواضيع هي الديدن...........

[size=200]شقيقتي الفاضلة ميمونة جزاك الله خيراً
ومرورك تحفيز لنا ..
ومع ذلك أسمحي لي أن أقول لك يجب تبديل كلمة ديمقراطية بالشورى ..
ولك شكري وتقديري

_________________
علمتني الحياه أنّ من وضع نفسه في موقع الشبهات فلا يلوم من أساء به الظن


أعلى
 ;
 
 عنوان المشاركة: لماذا حين نختلف نفترق ؟
مشاركةمرسل: 23 نوفمبر 2011, 14:55 
كسلاوي جديد
كسلاوي جديد
غير متصل

اشترك في: 13 يوليو 2010, 20:31
مشاركات: 16
مواضيع: 4
الاخ الكريم ابوعمار السلام عليكم ورحمة الله وبركاته جزيت خيرا لهذا الطرح الجميل اخي الكريم الاختلاف سنة الحياة ولكن صدورنا ضبقة بالراي الاخر ونفوسنا بها كبرياء مزيف اذا اخطاء احد استلت السيوف وخرجت العورات اذا كانت صحيحة وغير ذلك وتم سلخ المخطي علما ان هذا الخطاء يمكن ان يقع مني او منك ونحن علي هذا النحو نكون خسارنا القريب والبعيد (وكلنا ذوخطاء) وفي النهاية هو خلل في التربية اسال الله العظيم رب العرش الكريم ان يجمع الشمل علي الحق وان تسع صدورنا للاخرين


أعلى
 ;
 
 عنوان المشاركة: لماذا حين نختلف نفترق ؟
مشاركةمرسل: 23 نوفمبر 2011, 15:50 
كسلاوي فوق العادة
كسلاوي فوق العادة
صورة العضو الشخصية
غير متصل

اشترك في: 04 يوليو 2006, 16:16
مشاركات: 562
مواضيع: 36
الشيخ الجليل أبو عمار

سلام الله عليكم

*تشكر على هذا البوست الجذاب.

*الإختلاف ظاهره صحيه و لا سيما إذا كان بعيدا عن شخصنة القضايا.

*أما الإختلاف على المسلمات فهو ضرب من الجدل العقيم الذي يفضي إلى الفراق.

*و لعلك توافقني أن إختلاف العلماء في الدين فيه رحمة لنا.

*و جاء في المثل(لولا إختلاف الآراء لبارت السلع).

*و لكن نحن كسودانيين جبلنا على الأختلاف في كل شيئ و الشيئ الوحيد الذي

إتفقنا عليه هو عدم الإتفاق،،،فقد إتفقنا على أن لا نتفق!!!!!!.

*فلنتعاون على ما اتفقنا عليه و ليعذر بعضنا بعضا على ما اختلفنا فيه.

*تقبل مروري و لك شكري.

_________________
أحكم السفينه فإن البحر عميق

و استكثر الزاد فإن السفر طويل


أعلى
 ;
 
 عنوان المشاركة: لماذا حين نختلف نفترق ؟
مشاركةمرسل: 29 نوفمبر 2011, 09:27 
مشرف منتدى
غير متصل

اشترك في: 14 أكتوبر 2009, 12:29
مشاركات: 2388
مواضيع: 273

الاخ ابو عمار
صباح الخير

( ما خاب من استشار ) ان الدين الاسلامي لا يتعارض مع الديمقراطية ولكن بشرط بعيدا عن العلمانية مادام الجميع في ارائهم لايتفقون علي ضلالة ( كما يقال ديمقراطية اسلامية) ...........والا توافقني ابو عمار في زماننا هذا لاتوجد شوري واين نحن الان من الشوري ومبدأ الشوري ........ شكري ابو عمار ولو لا اختلاف الاراء لبارت السلع .....



أعلى
 ;
 
 عنوان المشاركة: لماذا حين نختلف نفترق ؟
مشاركةمرسل: 29 نوفمبر 2011, 10:05 
رئيس فخري
صورة العضو الشخصية
غير متصل

اشترك في: 24 مارس 2010, 10:21
مشاركات: 1869
مواضيع: 251
شقيقتي الفاضلة المحترمة / ميمونة الميمونة
أسأل الله أن يرزقك موفور الصحة والعافية
شقيقتي : تصادف مع وجهة نظرك :
ميمونة بدري عبد الرحيم كتب:

الاخ ابو عمار
صباح الخير

( ما خاب من استشار ) ان الدين الاسلامي لا يتعارض مع الديمقراطية ولكن بشرط بعيدا عن العلمانية مادام الجميع في ارائهم لايتفقون علي ضلالة ( كما يقال ديمقراطية اسلامية) ...........والا توافقني ابو عمار في زماننا هذا لاتوجد شوري واين نحن الان من الشوري ومبدأ الشوري ........ شكري ابو عمار ولو لا اختلاف الاراء لبارت السلع .....



... تصادف .. أنني أقوم ببحث عن الفرق بين النظام الديمقراطي والنظام الإسلامي وبالنظر للإقتباس أعلاه إليك جزئية منه :
النظام الديمقراطي يتناقض مع النظام الإسلامي في الأساس والأصول والفروع . وإذا كان هناك تشابه في بعض الفروع فهذا ليس مبرراً للخلط بينهما لأن الديمقراطية كفر والإسلام إيمان . لقد استمرت الدولة الإسلامية تطبق نظام الإسلام ما يزيد على ثلاثة عشر قرناً ولم تستعمل كلمة الديمقراطية, ولم تستعمل معانيها.
ومع غياب نظام الإسلام صار الناس يرون نظاماً ديمقراطياً تقابله أنظمة استبدادية بوليسية مخابراتية, ومن الطبيعي أن يفضل الناس الديمقراطية على الاستبدادية البوليسية. وهذه كلها أنظمة كفر. ونحن حين نرفض الديمقراطية لايعني أننا نختار الاستبدادية البوليسية الظالمة, بل نختار الإسلام الذي هو رحمة للعالمين من الرحمن الرحيم.
ومن الفروع التي اشتبهت على الناس كون الإسلام يقول باختيار الخليفة عن طريق الانتخاب والبيعة, والديمقراطية تقول باختيار الحاكم عن طريق الانتخاب. وكذلك ممثلو الشعب يجري اختيارهم عن طريق صناديق الإقتراع في الإسلام والديمقراطية. وفي الإسلام يوجد شورى وفي الديمقراطية يوجد شورى. وفي الإسلام الأمة تحاسب الحاكم وفي الديمقراطية كذلك. مما جعل قصيري النظر يتوهمون أن الديمقراطية من الإسلام, أو أن الإسلام ديمقراطي.
وفيما يلي إيجاز لكل من النظامين، يوضح التعارض بينهما:-
النظام الديمقراطي
1- أساس النظام الديمقراطي من وضع البشر . فيعطي البشر صلاحية التشريع من دون الله .
2- نظام الحكم جمهوري أو ملكي. ويجوز التحول من الملكي إلى الجمهوري أو العكس.
نظام الحكم في الإسلام
1- أساس نظام الحكم في الإسلام من الوحي الإلهي. فهو يجعل التشريع من حق الخالق وحده.
2- نظام الحكم خلافة. وهو نظام ليس فيه وراثة. ولا يجوز التحول من الخلافة إلى النظام الجمهوري أو الملكي.
- الحكم الديمقراطي يقوم على فكرتي:
أ- السيادة للشعب. ب- والشعب مصدر السلطات.
وجهاز الحكم في الديمقراطية يتكون من سلطات ثلاث هي التي تسن القوانين وتنفذها، وهي: أ- السلطة التنفيذية ( الوزارة ). ب- السلطة التشريعية (البرلمان ). ج- السلطة القضائية (القضاء ).
ويساند هذه السلطات مؤسسات أخرى كالجيش والأمن العام والأمن الداخلي, وأجهزة أخرى.
- الحكم في الإسلام يقوم على:
أ- السيادة للشرع وليست للشعب. ب- السلطان للأمة، وهي تُنيب عنها من يطبق الشرع وينفذه.
أما جهاز الحكم في الإسلام فهو:
أ- الخليفة. ب- معاون التفويض. ج- معاون التنفيذ. د- أمارة الجهاد ( وتشرف على شؤون: الجيش، والداخلية والخارجية والصناعة). هـ-الولاة. و- القضاء. ز- مصالح الدولة. ح- مجلس الأمة.
- بما أن السيادة للشعب فالشعب هو الذي يسن القوانين.
- الوحي هو المصدر االوحيد للقوانين. والشعب ينتخب من يطبق عليه الشرع.
- في النظام الديمقراطي القضاء يكون مدنياً.
- في الإسلام يكون القضاء شرعياً.
- في النظام الديمقراطي السياسة الخارجية تقوم على احترام الحدود الدولية, والمياه الإقليمية لأنها تكريس لاحترام حرية الشعوب في اختيار أنظمتها وقوانينها وحكامها.
- في ظل نظام الحكم الإسلامي تكون السياسة الخارجية مرتبطة بالجهاد لنشر الإسلام, فهي تحطم الحدود والحواجز المادية لتخرج الناس من عبادة العباد إلى عبادة رب العباد.
- النظام الديمقراطي يكرس التمزيق وتعدد الدويلات أو ما يسمى احترام الاستقلال لتلك الدويلات.
- نظام الخلافة لايعترف بالحدود المادية. ولا بالاستقلال لبلد إسلامي عن بلد أخر, فالأمة واحدة والجيش واحد, والراية واحدة, والمالية واحدة .....الخ.
- الأنظمة الديمقراطية تحترم القوميات, والعرقيات, والنعرات الجاهلية وتحييها وتحافظ عليها.
- نظام الحكم في الإسلام يذيب جميع القوميات والقبليات والأعراق ويصهرها بالإسلام.
- النظام الديمقراطي : يختار الحاكم لمدة حكم مؤقتة من 4- 6 سنوات.
- النظام الإسلامي : الخليفة مدى الحياة مادام قادراً مستقيماً.
- في الديمقراطية يجوز التمرد على الحاكم والتظاهر ورفض طاعته وإعلان العصيان عليه.
- في الإسلام لا يجوز التمرد والعصيان إلا في حالة واحدة هي حين يأمر الخليفة بمعصية.
- في الديمقراطية يجوز تشكيل أحزاب معارضة على غير أساس الإسلام أي: أحزاب علمانية أو قومية أو إلحادية.
- في الإسلام لا يجوز تشكيل أحزاب غير الأحزاب الإسلامية الملتزمة بالإسلام عقيدة ونظام حياة.
- ينقسم المجتمع في ظل الديمقراطية إلى موالاة ومعارضة.
- في الإسلام لاينقسم المجتمع إلى قسمين, بل يقوم الشعب أو مجلس الأمة بمحاسبة الحاكم, وان استحق العزل شرعاً تتولى محكمة المظالم عزله. فإما الطاعة لولي الأمر مع محاسبته, وإما العزل.
- الديمقراطية تجيز لجميع أفراد الشعب التسابق والتنافس للوصول لمنصب الحاكم, بغض النظر عن مؤهلاته أو صفاته الشخصية أو التزامه الديني. حتى لو كان ممثلاً.
- الإسلام يشترط فيمن يتقدم لهذا المنصب أن يكون رجلا ًوليس امرأة، مسلماً وليس كافراً، بالغاً وليس صبياً، عاقلاً وليس مجنوناً، حراً وليس عبداً أو مسيطراً عليه بما يشبه العبودية، عدلاً وليس فاسقاً، وهناك شروط أفضلية كأن يكون مجتهداً وغير ذلك.
- الديمقراطية ليست الشورى، فالديمقراطية طريقة حكم لها كليات وجزئيات، وهي تسير شؤون الحياة كلها حسب وجهة نظر معينة, وهي ليست نابعة من الشرع فهي ليست حكماً شرعياً كالشورى.
- الشورى ليست طريقة حكم لها كليات وجزئيات، وهي ليست أصلاً من أصول الحكم, بل هي مجرد أخذ الرأي, وأخذ الرأي لايكون ملزماً في حالات, ويكون ملزماً في حالات أخرى. والشورى حكم شرعي وليست من وضع البشر كالديمقراطية.


يتبع باذن الله

_________________
علمتني الحياه أنّ من وضع نفسه في موقع الشبهات فلا يلوم من أساء به الظن


أعلى
 ;
 
 عنوان المشاركة: لماذا حين نختلف نفترق ؟
مشاركةمرسل: 29 نوفمبر 2011, 16:15 
كسلاوي فوق العادة
كسلاوي فوق العادة
صورة العضو الشخصية
غير متصل

اشترك في: 30 إبريل 2011, 17:45
مشاركات: 524
مواضيع: 62
شيخنا ابو عمار ... السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
صورة

مع التحية والتقدير,,,

_________________
أخوكم ابو البراء:::::::::::::::::::
صورة


أعلى
 ;
 
عرض مشاركات سابقة منذ:  مرتبة بواسطة  
إرسال موضوع جديد الرد على الموضوع  [ 8 مشاركة ] 

جميع الأوقات تستخدم GMT + 3 ساعات


الموجودون الآن

المستخدمون المتصفحون لهذا المنتدى: لا يوجد أعضاء مسجلين متصلين و 14 زائر/زوار


لا تستطيع كتابة مواضيع جديدة في هذا المنتدى
لا تستطيع كتابة ردود في هذا المنتدى
لا تستطيع تعديل مشاركاتك في هذا المنتدى
لا تستطيع حذف مشاركاتك في هذا المنتدى
لا تستطيع إرفاق ملف في هذا المنتدى

البحث عن:
الانتقال الى:  
cron

Powered by phpBB © . Design by Art-En
Translated by phpBBArabia