جميع الأوقات تستخدم GMT + 3 ساعات

آخر المشاركات
    .. كسلا الوريفة ..     »  قد يباع التاريخ في كسلا   .:.  اخر رد: عبدو منصور  .:. الردود: 69     .. كسلا الوريفة ..     »  عالم زين   .:.  اخر رد: يوسف حسن العوض  .:. الردود: 0     .. كسلا الوريفة ..     »  حيرة   .:.  اخر رد: الدرديري كباشي الامين  .:. الردود: 560     .. كسلا الوريفة ..     »  اشتقنالك   .:.  اخر رد: خالد عوض السيد  .:. الردود: 0     .. كسلا الوريفة ..     »  الخواء /قصه قصيره   .:.  اخر رد: فايز النورس  .:. الردود: 1     .. كسلا الوريفة ..     »  يا أحبابي أنا جيتكم مهرول   .:.  اخر رد: ابو اسيل  .:. الردود: 9     .. كسلا الوريفة ..     »  دعوة لوالى كسلا في يوم السياحة العالمي   .:.  اخر رد: عبدو منصور  .:. الردود: 1     .. كسلا الوريفة ..     »  قرع طبول في الأحراش (قصة قصيره)   .:.  اخر رد: فايز النورس  .:. الردود: 0     .. كسلا الوريفة ..     »  أيام زمان .. نسخة جديدة منقحة   .:.  اخر رد: الدرديري كباشي الامين  .:. الردود: 221     .. كسلا الوريفة ..     »  شهادة الترابي .. كاد المريب ان يقول خذوني   .:.  اخر رد: عبدو منصور  .:. الردود: 1


إرسال موضوع جديد الرد على الموضوع  [ 113 مشاركة ]  الانتقال إلى صفحة 1, 2, 3, 4, 5 ... 7  التالي
الكاتب رسالة
 عنوان المشاركة: رسائل من على البعد
مشاركةمرسل: 18 يناير 2011, 12:45 
رئيس فخري
صورة العضو الشخصية
غير متصل

اشترك في: 24 مارس 2010, 10:21
مشاركات: 1869
مواضيع: 251
الرسالة الأولى :
قال ابن القيم رحمه الله تعالى في بدآئع الفوائد::حــذارِ حـــذارِ من أمرين لهمـــا عاقبة السُّـــوءِ:
أحدهما: رد الحق لمخالفته هواك ،فإنك تعاقب بتقليب القلب وردِّ ما يَرِدُ عليك من الحق رأساً ولا تقبله إلا إذا برز في قالب هواك، قال تعالى{ ونقلِّب أفئدتهم وأبصارهم كما لم يؤمنوا به أول مرّة} فعاقبهم على رد الحق أول مرة بأن قلب أفئدتهم وأبصارهم بعد ذلك.

والثاني :التهاون بالأمر إذا حضر وقته. فإنك إن تهاونت به ثبّطك الله وأقعدك عن مراضيه وأوامره عقوبة لك. قال تعالى{ فإن رجعك الله إلى طآئفة منهم فاستأذنوك للخروج فقل لن تخرجوا معي أبدا ولن تقاتلوا معي عدوا إنكم رضيتم بالقعود أول مرة فاقعدوامع الخالفين} فمن سلم من هاتين الآفتينوالبليّتين العظيمتين فليهنه السلامة ا هــــــــ فليخش كل عاقل من هذين المحكّين وليشفق على نفسه فإن الله لايهدي القوم الظالمين

_________________
علمتني الحياه أنّ من وضع نفسه في موقع الشبهات فلا يلوم من أساء به الظن


أعلى
 ;
 
 عنوان المشاركة: رسائل من على البعد
مشاركةمرسل: 18 يناير 2011, 13:02 
رئيس فخري
صورة العضو الشخصية
غير متصل

اشترك في: 24 مارس 2010, 10:21
مشاركات: 1869
مواضيع: 251
الرسالة الثانية :
الرأفة لغةً : مصدر قولهم رؤف به يرؤف رأفةً ، والرأفة أشد الرحمة، وقيل هي أرق من الرحمة ولا تكاد تقع في الكراهية والرحمة قد تقع في الكراهية للمصلحة.
الرؤف من أسماء الله الحسنى:من صفات الله –عزوجل-التي سمي بها (( الرؤف)) ومعناها الرحيم لعباده العطوف عليهم بألطافه.فالله تعالى هو الرؤف لأنه المتناهي في الرحمة بعباده لا راحم أرحم منه ولا غاية وراء رحمته .
الرؤف من صفة المصطفى صلى الله عليه وسلم والمؤمنين:
جاء وصف النبي صلى الله عليه وسلم بالرءوف والرحيم في قوله تعالى : (لَقَدْ جَاءَكُمْ رَسُولٌ مِنْ أَنْفُسِكُمْ عَزِيزٌ عَلَيْهِ مَا عَنِتُّمْ حَرِيصٌ عَلَيْكُمْ بِالْمُؤْمِنِينَ رَءُوفٌ رَحِيمٌ )
فالرءوف هنا شديد الرحمة و(الرحيم) الذي يريد لهم الخير
يقول النيسابوري: ومن رأفته صلى الله عليه وسلم أنه أمر بالرفق كما قال : إن هذا الدين متينٌ فأوغل فيه برفقٍ ومن رحمته قيل له (فَبِمَا رَحْمَةٍ مِنَ اللَّهِ لِنْتَ لَهُمْ)
الرأفة إصطلاحاً:
قال الكفوي: الرأفة مبالغةٌ في رحمة ٍ مخصوصةٍ هي رفع المكروه وإزالة الضرّ.
بين الرحمة والرأفة:
قال بعض العلماء الرحمةُ هي أن يوصّل إليك المسارّ، والرأفة هي أن يدفع عنك المضارّ ، والرأفة إنما تكون باعتبار إفاضة الكمالات والسعادات التي بها يستحق الثواب ، والرحمة من باب التزكية والرأفة من باب التخلية،وقال إبن الأثير : الرأفة أرق من الرحمة ولا تكاد تقع في الكراهية، والرحمة (قد) تقع في الكراهية للمصلحة
من الآيات الواردة في ( الرأفة ) :
قال الله تعالى : (هُوَ الَّذِي يُنَزِّلُ عَلَى عَبْدِهِ آَيَاتٍ بَيِّنَاتٍ لِيُخْرِجَكُمْ مِنَ الظُّلُمَاتِ إِلَى النُّورِ وَإِنَّ اللَّهَ بِكُمْ لَرَءُوفٌ رَحِيمٌ )
من الآثار وأقوال العلماء والمفسرين الواردة في( الرأفة):
1- قال أبو سليمان الدارني – رحمه الله تعالى|- : (( جلساء الرحمن يوم القيامة من جعل في قلبه خصالاً : الكرم والسخاء والحلم والرأفة والشكر والبر والصبر))
2- قال الشاعر:
فآمنوا بنبيٍ لا أبالكم ذي خاتمٍ صاغه الرحمن مختوم
رأفٍ رحيمٍ بأهل البر يرحمهم مقربٍ عند ذي الكرسي مرحوم

_________________
علمتني الحياه أنّ من وضع نفسه في موقع الشبهات فلا يلوم من أساء به الظن


أعلى
 ;
 
 عنوان المشاركة: رسائل من على البعد
مشاركةمرسل: 18 يناير 2011, 14:08 
رئيس فخري
صورة العضو الشخصية
غير متصل

اشترك في: 24 مارس 2010, 10:21
مشاركات: 1869
مواضيع: 251
الرسالة الثالثة :
قال الإمام أحمد : الزهد في الدنيا : قصر الأمل.
وقال عبدالواحد بن زيد : الزهد في الدينار والدرهم.
وسئل الجنيد عن الزهد فقال : استصغار الدنيا، ومحو آثارها من القلب.
وقال أبو سليمان الداراني : الزهد : ترك ما يشغل عن الله.
وقال شيخ الإسلام ابن تيمية : الزهد ترك ما لا ينفع في الآخرة، والورع ترك ما تخاف ضرره في الآخرة، واستحسنه ابن القيم جدا.
قال ابن القيم : والذي أجمع عليه العارفون : أن الزهد سفر القلب من وطن الدنيا، وأخذ في منازل الآخرة !!.
قال ابن القيم رحمه الله : ( لا تتم الرغبة في الآخرة إلا بالزهد في الدنيا، فإيثار الدنيا على الآخرة إما من فساد في الإيمان، وإما من فساد في العقل، أو منهما معا ).
قال على بن أبي طالب رضي الله عنه : ( إن الدنيا قد ارتحلت مدبرة، وإن الآخرة قد ارتحلت مقبلة، ولكل منهما بنون، فكونوا من أبناء الآخرة، ولا تكونوا من أبناء الدنيا، فإن اليوم عمل ولا حساب وغدا حساب ولا عمل ، { وتزودوا فإن خير الزاد التقوى } [ البقرة : 197

_________________
علمتني الحياه أنّ من وضع نفسه في موقع الشبهات فلا يلوم من أساء به الظن


أعلى
 ;
 
 عنوان المشاركة: رسائل من على البعد
مشاركةمرسل: 19 يناير 2011, 08:26 
رئيس فخري
صورة العضو الشخصية
غير متصل

اشترك في: 24 مارس 2010, 10:21
مشاركات: 1869
مواضيع: 251
الرسالة الرابعة :
الخبيثات للخبيثين والخبيثون للخبيثات والطيبات للطيبين والطيبون للطيبات أولئك مبرءون مما يقولون لهم مغفرة ورزق كريم ( 26
قال ابن عباس : الخبيثات من القول للخبيثين من الرجال ، والخبيثون من الرجال للخبيثات من القول . والطيبات من القول ، للطيبين من الرجال ، والطيبون من الرجال للطيبات من القول . قال : ونزلت في عائشة وأهل الإفك .
وهكذا روي عن مجاهد ، وعطاء ، وسعيد بن جبير ، والشعبي ، والحسن بن أبي الحسن البصري ، وحبيب بن أبي ثابت ، والضحاك . واختاره ابن جرير ، ووجهه بأن الكلام القبيح أولى بأهل القبح من الناس ، والكلام الطيب أولى بالطيبين من الناس ، فما نسبه أهل النفاق إلى عائشة هم [ ص: 35 ] أولى به ، وهي أولى بالبراءة والنزاهة منهم; ولهذا قال : ( أولئك مبرءون مما يقولون ) .
وقال عبد الرحمن بن زيد بن أسلم : الخبيثات من النساء للخبيثين من الرجال ، والخبيثون من الرجال للخبيثات من النساء ، والطيبات من النساء للطيبين من الرجال ، والطيبون من الرجال للطيبات من النساء .

_________________
علمتني الحياه أنّ من وضع نفسه في موقع الشبهات فلا يلوم من أساء به الظن


أعلى
 ;
 
 عنوان المشاركة: رسائل من على البعد
مشاركةمرسل: 19 يناير 2011, 08:42 
رئيس فخري
صورة العضو الشخصية
غير متصل

اشترك في: 24 مارس 2010, 10:21
مشاركات: 1869
مواضيع: 251
الرسالة الخامسة :
العقل أعظم هبة من الخالق للمخلوق، فهو الفارق بين الإنسان والبهيمة، وبقدر غزارته وجودته يختلف الناس، فالعاقل كبير القدر عظيم الخطر، جليل الشأن، تلمحه العيون، وتشيعه القلوب. وقليل العقل سفيه طائش، حقير تافه، سخيف أحمق. يعرف العاقل بقراءة العواقب، وصدق الظن، ونضوج الفكرة، وصحة الظن، وسلامة الدليل، وحسن الاختيار، وبراعة الرد، والوقوف عند الشبهة، والحمية من الريب، والصيانة من التهم. والعاقل متدرع من الأزمات برأي كالصبح إذا تنفس، ومتحصن في المهالك بفكر كسنا البرق الصادق. والعاقل الفطن الموفق من قبل نصح الناصح بأخصر عبارة وعرف الحق واتبعه بأدنى إشارة
.

_________________
علمتني الحياه أنّ من وضع نفسه في موقع الشبهات فلا يلوم من أساء به الظن


أعلى
 ;
 
 عنوان المشاركة: رسائل من على البعد
مشاركةمرسل: 19 يناير 2011, 08:44 
رئيس فخري
صورة العضو الشخصية
غير متصل

اشترك في: 24 مارس 2010, 10:21
مشاركات: 1869
مواضيع: 251
الرسالة السادسة :
والعاقل من لا يتلذذ إلا بالأمور النفسانية الباقية والغبي عن حقائق أحوال المحسوسات وإيذانها باللذات يجعل عينه على ما زين من الأرض بصنوف الزينة ووشح به من زخارف البهجة التي تطرب الحيوان غير الناطق فيلعب فيها ويتمرغ في لينها وتأخذه الأريحية من روائحها.
والعاقل من يفكر في المواقف التي تجابهه، فيستثمر علمه وتجربته وما وصله من هدي إلهي في الموازنة والترجيح؛ ليصل إلى قرار حكيم يناسب الموقف الذي هو فيه، فيختار ما أداه إليه عقله وتجربته وفهمه لأحكام دينه حلا وحرمة وجوازاً وغير ذلك.

_________________
علمتني الحياه أنّ من وضع نفسه في موقع الشبهات فلا يلوم من أساء به الظن


أعلى
 ;
 
 عنوان المشاركة: رسائل من على البعد
مشاركةمرسل: 19 يناير 2011, 08:45 
رئيس فخري
صورة العضو الشخصية
غير متصل

اشترك في: 24 مارس 2010, 10:21
مشاركات: 1869
مواضيع: 251
الرسالة السابعة :
والعاقل من إذا رجع إلى نفسه وعقله أدنى رجوع عرف افتقاره إلى الخالق ـ تعالى ـ في تكوينه وبقائه وتقلبه في أحواله كلها، وإذا نظر إلى الخلائق علم فقرهم كلهم إلى الخالق في كل شيء؛ فقراء إليه في الخلق والإيجاد، وفي البقاء والرزق والإمداد، وفقراء إليه في جلب المنافع ودفع المضار. وعرف أنه منهم، وحاجته لا تقل عن حاجتهم.

_________________
علمتني الحياه أنّ من وضع نفسه في موقع الشبهات فلا يلوم من أساء به الظن


أعلى
 ;
 
 عنوان المشاركة: رسائل من على البعد
مشاركةمرسل: 19 يناير 2011, 08:47 
رئيس فخري
صورة العضو الشخصية
غير متصل

اشترك في: 24 مارس 2010, 10:21
مشاركات: 1869
مواضيع: 251
الرسالة الثامنة :
والعاقل من إذا تأمل في المخلوقات التي تولد كل يوم، من إنسان وحيوان، وتفكر في كل ما يحدث في الوجود من رياح وأمطار، وليل ونهار، وما يجري في كل حين من حركات منتظمة للشمس والقمر والنجوم والكواكب، إذا تأمل العاقل في هذا فإنه يجزم بأن هذا كله ليس من صنع العدم، وإنما هو من صنع الخالق الموجود سبحانه وتعالى.
والعاقل هو الفطن المتغافل عن الزلات وسقطات اللسان إذا لم يترتب على ذلك مفاسد. وقد قال ـ عز وجل ـ في صفات عباد الرحمن: «وَعِبَادُ الرَّحْمَنِ الَّذِينَ يَمْشُونَ عَلَى الأَرْضِ هَوْنًا وَإِذَا خَاطَبَهُمُ الْجَاهِلُونَ قَالُوا سَلامًا».
أما ضعيف العقل فكلامه قبل رأيه، وفعله قبل تصوره، وهو من حمقه في ظلمات، ومن سفهه في ضلالات، يحفظ غير ما يسمع، ويفهم غير ما يحفظ، ويقول غير ما يعتقد، يقدم المؤخر، ويؤخر المقدم، الكبار في عين وهمه مصغرة، والتوافه في جفن كراه مضخمة، يُحجم وقت الإقدام، ويقدم وقت الإحجام. «وَإِذَا رَأَيْتَهُمْ تُعْجِبُكَ أَجْسَامُهُمْ وَإِن يَقُولُوا تَسْمَعْ لِقَوْلِهِمْ كَأَنَّهُمْ خُشُبٌ مُّسَنَّدَةٌ».

_________________
علمتني الحياه أنّ من وضع نفسه في موقع الشبهات فلا يلوم من أساء به الظن


أعلى
 ;
 
 عنوان المشاركة: رسائل من على البعد
مشاركةمرسل: 19 يناير 2011, 09:24 
كسلاوي فوق العادة
كسلاوي فوق العادة
صورة العضو الشخصية
غير متصل

اشترك في: 19 فبراير 2008, 15:43
مشاركات: 3951
مواضيع: 380
اقتباس:
والعاقل من يفكر في المواقف التي تجابهه، فيستثمر علمه وتجربته وما وصله من هدي إلهي في الموازنة والترجيح؛ ليصل إلى قرار حكيم يناسب الموقف الذي هو فيه، فيختار ما أداه إليه عقله وتجربته وفهمه لأحكام دينه حلا وحرمة وجوازاً وغير ذلك.

كلام جميل الله يديك العافية يا ابوعمار ................. بس الكلام دي هل يقع في قياسه المواقف التي لا تحتمل التأخير ؟؟؟
ومافيها فرصة للتفكير مثلاً( اثناء السير) لشخص يقود سيارة اذا اعترضه عارض وكان امامه خيارين اما النزول الي الهاوية او صدم الانسان الذي يقف عائقا في الطريق الضيق وكلا الحالتين فرص النجاة معدومة ..!!
خاصة اذا كان ... علي متن السيارة ركاب ..!! لو افترضنا انه الشخص العاقل المقصود في الرسالة اعلاه ..!!
الموضوع يحتاج لتوضيح بالنسبة لي
..!!

_________________

اللهم اجعلنا ممن يحافظ على صلاة الفجر,,, ونجينا من عذاب القبر ,,,, وضربات الشجاع الاقرع


أعلى
 ;
 
 عنوان المشاركة: رسائل من على البعد
مشاركةمرسل: 19 يناير 2011, 10:05 
مشرف منتدى
غير متصل

اشترك في: 14 أكتوبر 2009, 12:29
مشاركات: 2388
مواضيع: 273
العقل أعظم هبة من الخالق للمخلوق، فهو الفارق بين الإنسان والبهيمة، وبقدر غزارته وجودته يختلف الناس، فالعاقل كبير القدر عظيم الخطر، جليل الشأن، تلمحه العيون، وتشيعه القلوب. وقليل العقل سفيه طائش، حقير تافه، سخيف أحمق. يعرف العاقل بقراءة العواقب، وصدق الظن، ونضوج الفكرة، وصحة الظن، وسلامة الدليل، وحسن الاختيار، وبراعة الرد، والوقوف عند الشبهة، والحمية من الريب، والصيانة من التهم. والعاقل متدرع من الأزمات برأي كالصبح إذا تنفس، ومتحصن في المهالك بفكر كسنا البرق الصادق. والعاقل الفطن الموفق من قبل نصح الناصح بأخصر عبارة وعرف الحق واتبعه بأدنى إشارة.

الشقيق ابو عمار
لك التحية وانت تتحفنا بهذه الروائع القيمة
جزاك الله خيرا
ام علاء


أعلى
 ;
 
 عنوان المشاركة: رسائل من على البعد
مشاركةمرسل: 19 يناير 2011, 11:17 
رئيس فخري
صورة العضو الشخصية
غير متصل

اشترك في: 23 أغسطس 2007, 10:48
مشاركات: 3532
مواضيع: 59

جزاك الله خيراً أخي أبو عمار لهذا التنوير الهام.


أعلى
 ;
 
 عنوان المشاركة: رسائل من على البعد
مشاركةمرسل: 24 يناير 2011, 15:12 
رئيس فخري
صورة العضو الشخصية
غير متصل

اشترك في: 24 مارس 2010, 10:21
مشاركات: 1869
مواضيع: 251
الرسالة التاسعة


خطورة الإشاعة وإثارة القلائل والفتن
: المتأمّل في الكتاب والسنة وفي التاريخ بشكل عام يعلم يقينًا ما للشائعات من خطر عظيم ، وأثر بليغ ، فالشائعات تعتبر من أخطر الأسلحة الفتَّاكة و المدمِّرة للمجتمعات والأشخاص و التنظيمات ، فكم هدمت وشائج ، وفككت علاقات وصداقات ، فالناس أمامها بين مصدق ومكذب ومتردد ومتبلبل ، فقوّة الإشاعة ليست في نفسها و لا في من يروّجها بل قوّتها لمّا تجد من ضعاف الإيمان من يصغي لها ثمّ يقوم هو بترويجها ، قال تعالى:"إِنَّمَا يَسْتَأْذِنُكَ الَّذِينَ لا يُؤْمِنُونَ بِاللَّهِ وَالْيَوْمِ الْآخِرِ وَارْتَابَتْ قُلُوبُهُمْ فَهُمْ فِي رَيْبِهِمْ يَتَرَدَّدُونَ (45) وَلَوْ أَرَادُوا الْخُرُوجَ لَأَعَدُّوا لَهُ عُدَّةً وَلَكِنْ كَرِهَ اللَّهُ انْبِعَاثَهُمْ فَثَبَّطَهُمْ وَقِيلَ اقْعُدُوا مَعَ الْقَاعِدِينَ (46) لَوْ خَرَجُوا فِيكُمْ مَا زَادُوكُمْ إِلَّا خَبَالاً وَلَأَوْضَعُوا خِلالَكُمْ يَبْغُونَكُمُ الْفِتْنَةَ وَفِيكُمْ سَمَّاعُونَ لَهُمْ وَاللَّهُ عَلِيمٌ بِالظَّالِمِينَ"
ولهذا صارت الكلمة من أهم الأسلحة التي يستعملها أيّ عدوّ لهدم أيّ قضية ، و عليه يحاول الأعداء جهدهم السيطرة على الإعلام ، و شراء ذمم بعض الكتاب و الصحفيين لنشر ما يريدون من الشائعات و القلاقل خاصّة ضدّ من يحمل همّ الأمّة ، وإنّ ممّا يساعدها على الإنتشار سوء تصرف البعض الّذين قد يكونون صادقين في نيَّاتهم ، لكن النيَّة وحدها لا تكفي فلا بدَّ معها من حسن التصرف ، وهذا الحسن لا بدَّ أن يكون مستنبطا من الشرع الكريم .
مثال ذلك حادثة الإفك التي هزَّت بيت النبوّة شهرا كاملا ، بل هزّت المدينة كلَّها ، بل المسلمين كلّهم ، وكانت النتيجة كما يعلمها الكثير أنّ الله تعالى برَّأ الصِّدِّيقة أمّ المؤمنين عائشة رضي الله عنها ، وجُلِد ثلاثة من خيار صحابة رسول الله صلى الله عليه وسلم ، وسَلِم من الحد صانع الإشاعة لأنّه لم يقع في عرض أمِّنا مباشرة ، فهكذا الكلمة المحتملة تصدر من المغرض ويتناقلها بعض الصادقين لكنّهم أساؤوا في التعامل مع هذه الإشاعة .


ونواصل بإذن الله


تنبيهات :
1/ أشكر الإخوة المتدخلون ابوالخير ميمونة فيصل 0
2/ سوف يتم توضيح للأخ أبو الخير في الرسالة رقم 13 لإرتباطها بالموضوع إن شاء الله


ابوعمار

_________________
علمتني الحياه أنّ من وضع نفسه في موقع الشبهات فلا يلوم من أساء به الظن


أعلى
 ;
 
 عنوان المشاركة: رسائل من على البعد
مشاركةمرسل: 24 يناير 2011, 15:30 
رئيس فخري
صورة العضو الشخصية
غير متصل

اشترك في: 24 مارس 2010, 10:21
مشاركات: 1869
مواضيع: 251
الرسالة العاشرة
ـ كثير من النّاس يظنون أنفسهم أوصياء على المجتمع ...
ـ بينما تجدهم هم من الأعداء القلائل جدا جدا للمجتمع ..
ـ كيف ؟؟؟
1/ يريد مجتماً طاهراً عفيفاً ... وهو :
أ- لا يحضر صلاة الجماعة . ( وربما الجمع )
ب- ديدنه الغيبة والنميمة .( وسبحان الله له مبررات )
ج- يكسب قوته بالحرام ( أفلام الكابوي الكلاسيكية : عنف , مطاردات , تحدي , حقد إلخ )
د- ينتقد أهل الصلاح والتقوى ( مثلاً يقال له : قال الشيخ فلان كذا وكذا .. يقول : هذا الشيخ أنا أعرفه هو كذا وكذا ) سبحان الله .
ه- متسلط على الآخرين ( أظنها واضحة )
و- ينتقد أسلوب أهل الدعوة إلى الله ( وصاحبنا غارق في المعاصي وإذا لم ينتقدهم فلسان السوط واصل لا محالة ) .
س- تجده يرقص في الحفلات ( آخر سيجارة وآخر ... وآخر .... )
ش- لا يحب أن تقام شريعة الله على المجتمع ( وربما لديه مبررات أن هذا المجتمع كذا وكذا )
ـ وبعد هذا كله يريد أن يكون مسئولاً عن آخرين ...
ـ والله وبرأي هذا لا يصلح أن يكون مسئولاً عن بيته فضلا عن المجتمع ..
ـ لكنها حكمة الله في خلقة وليقضي الله أمراً كان مفعولاً : قال تعالى وإذا أردنا أن نهلك قرية أمرنا مترفيها ففسقوا فيها فحق عليها القول فدمرناها تدميرا ) حسبنا الله ونعم الوكيل ( وقاتل الله الديمقراطية والديمقراطيين ) .
ـ الديمقراطية تسمح لشخص شارب زجاجة خمرة ليصوّت لهذا الفاسق ( ربما )
ـ ولكن الإسلام غير ذلك ..
ـ فلذلك رسالتي هذه فرصة لمن أراد التوبة والرجوع إلى الله ..
ولا تتكبّر ...

_________________
علمتني الحياه أنّ من وضع نفسه في موقع الشبهات فلا يلوم من أساء به الظن


أعلى
 ;
 
 عنوان المشاركة: رسائل من على البعد
مشاركةمرسل: 24 يناير 2011, 15:41 
رئيس فخري
صورة العضو الشخصية
غير متصل

اشترك في: 24 مارس 2010, 10:21
مشاركات: 1869
مواضيع: 251
الرسالة الحادية عشر
هذه صفات أسال الله ان ينجينا منها ونستعيذ بالله منها وهي:
ـ كبر ابليس
ـ وحسد قايبل
ـ وعتو عاد
ـ وطغيان ثمود
ـ وجرأة النمرود
ـ واستطالة فرعون
ـ وبغي قارون
ـ ووقاحة هامان
ـ وهـــــــــــــوى بلعام
ـ وخيانة اهل السبت
ـ وتمرد الوليد
ـ وجهل ابي جهل
ـ وشـــــــــــــره الكلاب
ـ وحرص الغراب
ـ وفوضوية الذباب
ـ ورعونة الطــــــاؤؤس
ـ ودناءة الجعلان
ـ وحقد الجمل
ـ ومكر الثعلب
ـ وعقوق الضب
ـ ووثبة الاسد في الباطل
ـ وصولة النمر في الباطل
ـ وخبث الحيه
ـ وعبث القـرد
ـ وخفة الفراش
ـ وفسق الفأره .
عافانا الله من سائر الاسقام

_________________
علمتني الحياه أنّ من وضع نفسه في موقع الشبهات فلا يلوم من أساء به الظن


أعلى
 ;
 
 عنوان المشاركة: رسائل من على البعد
مشاركةمرسل: 24 يناير 2011, 18:17 
رئيس فخري
صورة العضو الشخصية
غير متصل

اشترك في: 11 يوليو 2007, 13:17
مشاركات: 1359
مواضيع: 118
بسم الله الرحمن الرحيم
السلام عليكم ورحمة الله تعالى وبركاته

اقتباس:
ابو الخير كتب
كلام جميل الله يديك العافية يا ابوعمار ................. بس الكلام دي هل يقع في قياسه المواقف التي لا تحتمل التأخير ؟؟؟
ومافيها فرصة للتفكير مثلاً( اثناء السير) لشخص يقود سيارة اذا اعترضه عارض وكان امامه خيارين اما النزول الي الهاوية او صدم الانسان الذي يقف عائقا في الطريق الضيق وكلا الحالتين فرص النجاة معدومة ..!!
خاصة اذا كان ... علي متن السيارة ركاب ..!! لو افترضنا انه الشخص العاقل المقصود في الرسالة اعلاه ..!!
الموضوع يحتاج لتوضيح بالنسبة لي ..!!
ابو عمار شكرا على هذة التحف والدرر جزاك الله خيرا
كلام ابو الخير ذكرنى بنكتت سائق البص الذى عند وصولة للعقبة فقد الفرامل فالتفت للركاب منبها
الركاب قائلا ياجماعة انا فقدت الفرامل والان الخيار يانقع فى الهاوية او نصدم الجبل القدامنا دى فارجو
ان تتمسكو بالامل والدعاء لله ان ينجينا فصاح فية احد الركاب ياسواق هوى اقيف نزلنا بعدين تمشى
الهاوية والله الجبل على كيفك نحنا مانا بيك
تحياتى للجميع


أعلى
 ;
 
 عنوان المشاركة: رسائل من على البعد
مشاركةمرسل: 25 يناير 2011, 09:55 
رئيس فخري
صورة العضو الشخصية
غير متصل

اشترك في: 24 مارس 2010, 10:21
مشاركات: 1869
مواضيع: 251
الأخ المكرّم الفاضل المحترم جدا جدا الريس / جعفر الطاهر
حفظك الله ورعاك ووفقك وأعانك ورزقك موفور الصحة والعافية
ـ أولاً : أرجوك أن لا تنقطع من مداخلاتك طيلة الفترة الذي يتواجد فيها أخونا أبوالخير ..
ـ لأنّ أبو الخير حسب ما تخيلته ( أسد خارج من عرينه في أيام الصيف الذي تجف فيه مياه المستنقعات ) ..
ـ ولذلك إذا إنفرد بالذي يعتقده منافس خطير على اللبوة ( مشاعر ) وخصوصاً جيرانها من الأسود الحرة ( بخلاف أهلنا الرشايدة ) فإنه سوف يشن هجوم معاكس بتخطيه كل ( الخطوط البنفسجية ) ..
ـ وحتى يتسنى له ذلك فقد نصحك أنت بالذات بأن تكون في صفه وتتركني بحجة أنني كبرتْ ... وما ذلك إلا ليمهد للإنفراد بي وحدي ..
ـ ولكن أرجوك ألا تتركني وحدي فأنا لا أستطيع صد الهجمات المرتدة ....
ـ جكة ( على ذمة أبو الخير ) :
ـ أشكرك على ثناءك لهذا البوست وأسأل الله تبارك وتعالى أن يوفقني لبقية الرسائل التي أراها مهمة للغاية -
لك كل الود والاحترام ... واشكر لك مرورك
ابوعمار

_________________
علمتني الحياه أنّ من وضع نفسه في موقع الشبهات فلا يلوم من أساء به الظن


أعلى
 ;
 
 عنوان المشاركة: رسائل من على البعد
مشاركةمرسل: 25 يناير 2011, 09:57 
كسلاوي فوق العادة
كسلاوي فوق العادة
غير متصل

اشترك في: 28 سبتمبر 2010, 10:25
مشاركات: 724
مواضيع: 66


شيخي الجليل
جزيت خيراً والعاقل من ترك الخبث والنميمة
وأصبح رحمياً وأمسي صادقاً ونام خالياً من
الحقد والحسد وقال عندما يريد أن ينام اللهّم
إني عفوت علي من ظلمني أو اساء إليّ إنك
عفو كريم تحب العفو فأعفو عني.



أعلى
 ;
 
عرض مشاركات سابقة منذ:  مرتبة بواسطة  
إرسال موضوع جديد الرد على الموضوع  [ 113 مشاركة ]  الانتقال إلى صفحة 1, 2, 3, 4, 5 ... 7  التالي

جميع الأوقات تستخدم GMT + 3 ساعات


الموجودون الآن

المستخدمون المتصفحون لهذا المنتدى: لا يوجد أعضاء مسجلين متصلين و 2 زائر/زوار


لا تستطيع كتابة مواضيع جديدة في هذا المنتدى
لا تستطيع كتابة ردود في هذا المنتدى
لا تستطيع تعديل مشاركاتك في هذا المنتدى
لا تستطيع حذف مشاركاتك في هذا المنتدى
لا تستطيع إرفاق ملف في هذا المنتدى

البحث عن:
الانتقال الى:  
cron

Powered by phpBB © . Design by Art-En
Translated by phpBBArabia